(اجيال بلا قات) تكرم الفائزين بمسابقة الفيديوهات القصيرة للتوعية بفيروس كورونا

(اجيال بلا قات) تكرم الفائزين بمسابقة الفيديوهات القصيرة للتوعية بفيروس كورونا

نظمت منظمة اجيال بلا قات الاربعاء 20 مايو فعالية تكريمية للفائزين بمسابقة الفيديوهات القصيرة للتوعية بفيروس كورونا.

 

وقال المنظمة في اعلان الفائزين بالمسابقة انها "بناء على معايير وضعتها لجنة تحكيم من اعلاميين وخبراء في صناعة المحتوى المرئي، تم النظر في اكثر من 100 فيديو وفلاش توعوي وصلت للمشاركة في مسابقة اجيال بلا قات للتوعية بفيروس كورونا" ãÖíÝÉ "وقد اضطررنا الى تأجيل موعد اعلان الفائزين بالمسابقة بسبب الوقت الطويل الذي اخذته عملية مراجعة الفيديوهات والتدقيق فيها" حيث كان من الفترض اعلان الفائزين في 25 ابريل وتأخر موعد الاعلان الى 2 مايو.

 

وفي الفعالية التي اقيمت في مقر منظمة اجيال بلا قات في صنعاء سملت المدير التنفيذي للمنظمة فواز الخليدي، ورئيس مجلس الامناء الدكتور احمد الحميدي والصحفي أصيل سارية رئيس لجنة التحكيم شهائد شكر وتقدير للفائزين بالمراكز الأربعة الأولى.

 

كما سلمت المنظمة مبالغ مالية للفائزين بحسب اعلان المسابقة.

 

وفي الفعالية قال المدير التنفيذي فواز الخليدي انه كان من المفترض اقامة حفل كبير لتكريم الفائزين الا انه بفعل كورونا اضطر المنظمة للتواصل مع الفائزين فقط لتكريمهم بحضور لجنة التحكيم.

 

واضاف "نشكر لجنة التحكيم التي كان لها الفضل الاكبر في انجاح المسابقة، والتي كان لرأيها ولملاحظاتها الفنية اهمية كبرى في تقييم الفيديوهات واختيار الفائزين".

 

ومن جانب لجنة التحكيم تحدث اصيل سارية وبارك للفائزين، مشيدا بالتفاعل مع المسابقة، ومعبرا عن ارتياحه للفيديوهات التي شاهدها، ومشيرا الى ان لجنة التحكيم وضعت معايير لتقييم الفيديوهات من اهمها حداثة الفكرة وبعدها عن التقليد.

 

وكانت منظمة اجيال بلا قات قد اطلقت بتاريخ 1 ابريل 2020 مسابقة للفيديوهات التوعوية القصيرة للتوعية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ضمن استراتيجية للدفع بالنشطاء والشباب من اصحاب المواهب للمشاركة في التوعية وايصال افكارهم، وتقديم توعية قريبة للناس قادرة على جعلهم يتخذون اجراءات وقائية لتحصين انفسهم ومنع انتشار فيروس كورونا والتقليل من اخطاره.

وصممت جائز المسابقة البالغ قيمها 2000$ لكي تفوز 4 فيديوهات بالاربعة المراكز الاولى، وتم تشكيل لجنة تحكيم من صحفيين واصحاب خبرة في انتاج الفيديوهات والافلام القصيرة، بالإضافة الى المسؤول الاعلامي للمنظمة.

وتنوي منظمة اجيال بلا قات استحداث مسابقة اخرى بقيمة 1000$ لعدد 15 فيديو اخر من الذين وصلوا للمسابقة على ان يتم تقسيمهم في مجموعات وانزالهم في صفحة المنظمة على الفيسبوك وترك الجمهور يصوت للفيديو الفائز من كل مجموعة.

واجمالا وصلت المسابقة 112 مشاركة تم فرزها حيث كانت بعضها مكررة والبعض الاخر غير مطابقة لشروط المسابقة وبعد الفرز استعرضت لجنة التحكيم 68 فيديو صالحين للنشر وتم تقييمهم بعناية واختيار 4 فيديوهات للفوز بالأربعة المراكز الأولى.

وجاء ترتيب الفائزين بالمسابقة كالتالي:

المركز الأول: محمود صادق حمود يوسف، محافظة اب، شارك بفيديو توعوي تطرق فيه لقضية تهريب المسافرين من الحجر الصحي والكارثة التي قد يتسبب بها ذلك.

المركز الثاني: ايمن عبد الحكيم عبد الحافظ الهتاري، محافظة تعز، شارك بفيديو انمي توعوي يلخص مدى اهميه الحجر الصحي واتخاذ الوقاية قبل حدوث الكارثة ومدى خطورته اذا تعاملنا باستهتار ضد فيروس كورونا.

المركز الثالث: ماجد محمد حمود الاحمدي محافظة صنعاء، شارك بفيديو تدور قصته حول شخص مشهور له متابعين على اليوتيوب ويقوم بتنزيل فيديوهات يومية يستهتر فيها بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، ثم يصاب هو بالفيروس ويقوم بإرسال فيديوهات تحذيريه للناس ويعتذر منهم.

المركز الرابع: ثلاثة مشاركين: أحمد هاني أحمد غالب الحزمي، نايف شاكر الحميدي، محمد ردمان علي العواضي شاركوا بفيديو موشن جرافيك يتحدث عن إرشادات منظمة الصحة العالمية وعن كيفية استغلالنا لوقت جلوسنا بالبيت خلال هذه الفترة الحرجة.

شارك :
التعليقات
التعليقات
  • لا يتوفر اي تعليق
اترك تعليقك
إرسال التعليق

اليمن – تعز (الفرع الرئيسي) – شارع جمال أمام نقابة المحاميين اليمنيين.

صنعاء- شارع حدة – مقابل كافية بالم.

إب - شارع تعز - جنب مستشفى الشفاء.

عدن - شارع المعلا

المخا - شارع الدائري

الحوبان - الى جانب مصنع البسكويت

ساعات العمل
  • الأحد - الأربعاء :
    08.00 صباحاً - 03.00 مساءً
  • الخميس :
    08.00 صباحاً - 02.00 مساءً
  • الجمعة - السبت :
    اجازة الأسبوع
اشترك معنا لتصلك اخر اخبارنا
تواصل معنا في السوشال ميديا