أهالي منطقة العرائس في مقبنة بتعز يستجيبون لحملة التثقيف الصحية التي تقوم بها أجيال بلا قات ويبادرون بتنظيف منطقتهم

أهالي منطقة العرائس في مقبنة بتعز يستجيبون لحملة التثقيف الصحية التي تقوم بها أجيال بلا قات ويبادرون بتنظيف منطقتهم

"اكثر من خمسون اسرة في منطقة العرائس بمديرية مقبنة بمحافظة تعز استفادت من مشروع (تحفيز المجتمع لتبني الممارسات الأساسية للاسرة 1+5) الذي تقوم به فرق التثقيف الصحية التابعة لمنظمة #أجيال بلا قات من خلال برنامج التواصل من اجل التنمية C4D#   الممول من يونيسف – اليمن “ UNICEF  ، هذا ما تحدثت به دعاء احمد فائد سنان.

نجحت دعاء، احدى النساء المتطوعات في المشروع وهي من أهالي المنطقة، بتوعية أهالي منطقتها بأهمية النظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون واهمية النظافة العامة ورفع المخلفات التي تساعد في التخفيف والقضاء على الامراض والاوبئة المنتشرة.

ولاقت مساعي دعاء، بحسب قولها، نتائج إيجابية من خلال استجابة أهالي المنطقة لحملة التنظيف، التي شارك فيها وجهاء واعيان وشباب ومتطوعات صحة وبمشاركة ممثل المجلس الأعلى للمديرية ومنسقي مشروع تحفيز المجتمع لتبني الممارسات الأساسية للاسرة 1+5، للمشاركة في النظافة العامة والعمل على تنظيف حيهم السكني الذي يتواجد فيه اكثر من (30) منزلا ويقطنه نحو (50) اسرة، وقاموا برفع مقلب مخلفات قمامة من وسط حيهم السكني الذي كان يشكل لهم خطر بيئي وصحي خاصة مع انتشار الأوبئة والامراض المعدية بما فيها #فيروس_كوورونا ووباء #الكوليرا.

وقالت دعاء سنان ان أطفال الحي عبروا عن فرحتهم لما قامت به منظمة #اجيال بلا قات في حيهم السكني بالابتهاج واللعب في المنطقة التي تم تنظيفها ورفع مقلب مخلفات القمامة منه.

وفي الأخير توجه اهالي منطقة العرائس بعزلة الحبيبة بمديرية مقبنة في محافظة تعز بالشكر لما تقوم به منظمة #أجيال بلا قات من جهد في عملية التثقيف الصحي.

وتعد مديرية مقبنة احدى مديريات محافظة تعز وتقع (غرب) المحافظة ويحدها من الشمال محافظة الحديدة الساحلية (غرب اليمن)، المطلة على البحر الأحمر حيث ثاني اكبر ميناء في اليمن بعد ميناء عدن.

شارك :

اليمن - تعز - شارع جمال امام نقابة المحاميين اليمنيين

فرع صنعاء - حدة - الحي السياسي مقابل بالم كافيه

فرع إب - شارع تعز - بجانب مستشفى دار الشفاء

فرع عدن - شارع المعلا

فرع المخا - شارع الدائري

فرع الحوبان - جوار مصنع البسكويت

ساعات العمل
  • الأحد - الأربعاء :
    08.00 صباحاً - 03.00 مساءً
  • الخميس :
    08.00 صباحاً - 02.00 مساءً
  • الجمعة - السبت :
    اجازة الأسبوع
اشترك معنا لتصلك اخر اخبارنا
اتصل بنا
تـعـز : 253677-04
عدن : 227743-02
إب : 427570-04
تواصل معنا في السوشال ميديا