جزء من المبلغ الذي استلمته لشراء العلاج والجزء الاخر لشراء احتياجات المنزل

جزء من المبلغ الذي استلمته لشراء العلاج والجزء الاخر لشراء احتياجات المنزل
قرية الحريقية, عزلة بني الحكم, مديرية ذوباب, محافظة تعــــز, منطقة ساحلية تبعد عن الساحل بمسافة 2 كيلو و تبعد عن مركز المديرية تقريباً 15 كيلو, اغلب تبلغ درجة الحرارة في فصل الصيف فوق 40 درجة مئوية و اغلب فصول السنة حارة نادراًً تسقط الامطار فيها و تهب الرياح الى القرية اغلب الاوقات محملة بالأتربة, اغلب السكان يعيشون في القرية تحت العشش والغرف المبنية بالأخشاب.
منصور عمره 35 سنة, احد المستفيدين الذين يعولون اسرة ويعانون من الامراض المزمنة لديه 3 اطفال ذكور احدهم انثى . يعاني من اضطرابات نفسية ناتجة عن مرض الصرع (التشنجات العصبية ) حيث يكلفه العلاج (14500 ريال) شهرياً و لا يملك المال لشرائه. لا يستطيع منصور الذهاب الى العمل عندما يستعمل العلاج فكان اخوته يقومون بعلاجه واعالة اسرته لكن الحرب اثرت على معظم اهالي القرية وافقدتهم مصادر رزقهم و والذين لا زالوا يعملون لا يكفي دخلهم لسد احتياجاتهم الاساسية.
عندما سألنا منصور عن حالته لم نستطيع فهم كلامه الشاحب الضعيف, فبلغنا بعض المتواجدين من اصحاب القرية هناك ان الاخ منصور منذ ان سجل في المنظمة يستلم المبالغ ويصرف فيها على اسرته و يشتري ايضا علاجه يقول الاهالي هناك انه اذا لم يستعمل العلاج تكون حالته صعبة جداً و ان استعمل العلاج فانه يجعل جسمه ضعيف لا يقدر على العمل ويتعب سريعاً و ايضا لا يبلغ في الكلام لكنهم يقولون انه عندما يستعمل العلاج احسن بكثير من عندما لا يستعمله يقول الاهالي يوجد في القرية الكثير من هذه الحالات.
هنا كان الأثر الذي وقع بعد استهداف هذا الشاب واسرته من قبل مشروع التحويلات النقدية غير المشروطة للتخفيف من حالته الانسانية حالة اسرته المعيشية. 
شارك :

اليمن - تعز - شارع جمال امام نقابة المحاميين اليمنيين

فرع صنعاء - حدة - الحي السياسي مقابل بالم كافيه

فرع إب - شارع تعز - بجانب مستشفى دار الشفاء

فرع عدن - شارع المعلا

فرع المخا - شارع الدائري

فرع الحوبان - جوار مصنع البسكويت

ساعات العمل
  • الأحد - الأربعاء :
    08.00 صباحاً - 03.00 مساءً
  • الخميس :
    08.00 صباحاً - 02.00 مساءً
  • الجمعة - السبت :
    اجازة الأسبوع
اشترك معنا لتصلك اخر اخبارنا
اتصل بنا
تـعـز : 253677-04
عدن : 227743-02
إب : 427570-04
تواصل معنا في السوشال ميديا