مساعدات نقدية طارئة ساعدت في اعادة بصر الحاج علي فعادت له الحياة

مساعدات نقدية طارئة ساعدت في اعادة بصر الحاج علي فعادت له الحياة

يعاود الحاج علي الخروج من منزله بمفرده ودون عصاه التي يتكئ عليها لتدله الطريق، والتي لجأ اليها بعد أن فقد الرؤيا بعينيه بصورة واضحة، وكان يحتاج لإجراء عملية، ترد له بصره.

الحاج علي- 75 عامًا- من أبناء قرية الدوش بمديرية ذوباب بمحافظة تعز، هو أحد المستفيدين من مشروع التحويلات النقدية غير المشروطة الذي تنفذه منظمة أجيال بلاقات للتنمية والتوعية بدعم من صندوق التمويل الإنساني YHF، قام بتجميع المبالغ التي تلقاها ودفع تكاليف العملية التي أجراها لعينيه.

يقول الحاج علي بأن هذه المساعدة جاءت له بمثابة نور يبصر به الدنيا من جديد، ويتابع: لم أكن قادرًا على أن أرى بصورة واضحة، وتطلب الأمر إجراء عملية للعينين والتي كانت تتطلب تكاليف مرتفعة، ولم أكن قادرًا على توفير المبلغ.

ويواصل الحاج علي: صحيح كنت لا أستطيع الخروج بمفردي، أو استند على عصا تساعدني لمعرفة الطريق، إلا أن الأمل كان معي دوما بأني سأجري العملية ويعود لي شيء من بصري استعيد فيه حياتي بالخروج والدخول كيفما أشاء، وأمنح حق مشاهدة من حولي.

يحكي الحاج علي معاناته بخفوت نظره وعدم وضوح الرؤية وهو يتنهد من المعاناة التي كان يتلقها، وهو يصدم بالحجارة أو باب منزله، إلا أنه يقابل ذلك بالضحك، يتحدث الحاج علي عن ذلك ويضحك.

"الله يريهم كل جميل، وينور الله دربهم، ويزين حياتهم، أولئك الذين قدموا لي هذه المساعدة، وجعلوني أشعر بالحياة مرة أخرى"، يقول ذلك الحاج علي وهو يرفع يديه للسماء، ويتابع: لن يضيع الله أجركم هذا، وأنا أدعي لكم منذ أن رد إلي بصري، فشكر لله أن جاء بكم إلى هنا، وشكرًا لكم ولعطاياكم، يختتم الحاج علي حديثه.

التعليقات
التعليقات
  • لا يتوفر اي تعليق
اترك تعليقك
إرسال التعليق

اليمن – تعز (الفرع الرئيسي) – شارع جمال أمام نقابة المحاميين اليمنيين.

صنعاء- شارع حدة – مقابل كافية بالم.

إب - شارع تعز - جنب مستشفى الشفاء.

عدن - شارع المعلا

المخا - شارع الدائري

الحوبان - الى جانب مصنع البسكويت

ساعات العمل
  • الأحد - الأربعاء :
    08.00 صباحاً - 03.00 مساءً
  • الخميس :
    08.00 صباحاً - 02.00 مساءً
  • الجمعة - السبت :
    اجازة الأسبوع
اشترك معنا لتصلك اخر اخبارنا
تواصل معنا في السوشال ميديا