"فاطمة" ام لخمسة اطفال تمتلك منزلها الخاص بعد تشرد

"فاطمة" ام لخمسة اطفال تمتلك منزلها الخاص بعد تشرد

تحاول فاطمة ناجي محمد- أم لخمسة أطفال- أن توفر قوت يومي ومأوى لها ولأطفالها، بعد أن تسببت الحرب بخروجها من منزلها بمنطقة الهاملي إلى منطقة الزهاري بمديرية المخا بمحافظة تعز.

فاطمة هي إحدى النازحات المستفيدات بمشروع التحويلات النقدية غير المشروطة الذي تنفذه منظمة أجيال بلاقات للتنمية والتوعية بدعم من صندوق التمويل الإنساني YHF، والتي قررت بأنه تقوم ببناء غرفة تأويها هي وابناءها بعد أن شردتهم الحرب عن منزلهم.

تقول فاطمة: لم أصدق في البداية أني سأحصل على هذه المساعدة، وحين حصلت عليها، مباشرة جاءت فكرة أن أقوم ببناء غرفة تأويني وأطفالي، فهذا ما نحتاجه، خلافًا عن الماء والطعام"

وتتابع فاطمة بالقول: حقيقة لا أستطيع أن أوصف شعوري وأنا أرى جدار الغرفة يرتفع يومًا بعد آخر، ولم اتمالك نفسي من البكاء عندما اكتمل السقف، فلا شيء يوازي هكذا شعور وإحساس، إلا من فقد منزله وأصبح دون مأوى.

الغرفة التي بنتها فاطمة لا تتعدى مساحتها 6 متر في الطول و3 متر في العرض، إلا أنها شيدت قصرًا بحسب تعبير فاطمة، ومكنتها من الاستقرار بها هي وأطفالها بعد أن سكنت بمنزل أحد أقاربها.

فاطمة بدورها تشكر منظمة أجيال بلاقات لاستهدافها في هذا المشروع مما جعلها تبني ها غرفة جعلتها تتمنها طيلة نزوحها عن منزلها الذي تضرر بفعل الاقتتال، وجعلها تمزج شكرها بدموعها التي انهمرت وهي تدعوا الله للقائمين على هذه المنظمة بأن يجنبهم النزوح والتشرد، وأن يسترهم ويأمن خوفهم.

شارك :

اليمن - تعز - شارع جمال امام نقابة المحاميين اليمنيين

فرع صنعاء - حدة - الحي السياسي مقابل بالم كافيه

فرع إب - شارع تعز - بجانب مستشفى دار الشفاء

فرع عدن - شارع المعلا

فرع المخا - شارع الدائري

فرع الحوبان - جوار مصنع البسكويت

ساعات العمل
  • الأحد - الأربعاء :
    08.00 صباحاً - 03.00 مساءً
  • الخميس :
    08.00 صباحاً - 02.00 مساءً
  • الجمعة - السبت :
    اجازة الأسبوع
اشترك معنا لتصلك اخر اخبارنا
اتصل بنا
تـعـز : 253677-04
عدن : 227743-02
إب : 427570-04
تواصل معنا في السوشال ميديا