بتمويل من صندوق الدعم الانساني..اجيال بلا قات توفر الاحتياجات الاساسية في مواقع استضافة النازحين في مديرية المخأ بتعز

بتمويل من صندوق الدعم الانساني..اجيال بلا قات توفر الاحتياجات الاساسية في مواقع استضافة النازحين في مديرية المخأ بتعز

المخأ:

اكد محمد طه الاسودي، مدير مشروع إدارة وتنسيق المخيمات في منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية في مديرية المخا، غرب تعز في الساحل الغربي، ان "مشروع إدارة وتنسيق المخيمات الذي تنفذه منظمة اجيال بلا قات، بتمويل من صندوق الدعم الإنساني- اليمن YHF، يهدف الى توفير الاحتياجات الاساسية للنازحين في مواقع الاستضافة في مديرية المخا بتعز".

وقال ان "مواقع الاستضافة تضم ما اكثر من 850 أسرة نازحة في ١٤ موقع استضافة للنازحين في نطاق المديرية".

واشار الى ان "النازحين في مواقع الاستضافة كانوا يعانون من قله الخدمات الاساسية المقدمة لهم، و لا وجود لمن يمثل النازحين امام الجهات المعنية، وقد تم الاطلاع على كافة احتياجاتهم من خلال إدارة مواقع الاستضافة  سواء عن طريق الزيارات المستمرة للنازحين أو عن طريق الشكاوى التي تصل من قبل النازحين، وقامت منظمة اجيال بلا قات بإيجاد حلول سريع وعاجله لهذي الإشكاليات".

وأضاف الاسودي "ومن خلال تشكيل وتدريب لجان مجتمعية في جميع المواقع لادارة المواقع ذاتيا وتمثيل النازحين امام الجهات المعنية، قمنا في منظمة أجيال بلا قات بالتنسيق المتكامل مع شركاء العمل الإنساني في القطاعات المختلفة: الحماية، المياه، الصحة، المأوى، الغذاء والتعليم.. الخ، بتقديم المساعدات الإنسانية للنازح بنا على تقييم احتياج شهري تقوم به منظمة اجيال بلا قات لعدد ١٤ موقع استضافة في مديرية المخا ومشاركته مع جميع شركاء العمل الإنسانية، والذي ظهر جليا من خلال المساعدات التي قدمت للنازحين عند طريق توفير مياه وصرف صحي ، توزيع سلل غذائية، توفير الخدمات العلاجية، توزيع حقيبة المأوى طارئ والمواد غير غذائية و غيرها من المساعدات من قبل شركاء العمل الإنساني".

وبدورها، قامت منظمة اجيال بلا قات وضمن إطار المشروع بتوزيع ٥٠٠ منظومة طاقة شمسية لعدد ٥٠٠ أسرة نازحة في مواقع الاستضافة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يقوم فيه فريق منظمة أجيال بلا قات بالعمل جنبا الى جنب مع النازحين للتخفيف من المعاناة وتوفير الخدمات الأساسية لهم.

شارك :
التعليقات
التعليقات
  • لا يتوفر اي تعليق
اترك تعليقك
إرسال التعليق

اليمن – تعز (الفرع الرئيسي) – شارع جمال أمام نقابة المحاميين اليمنيين.

صنعاء- شارع حدة – مقابل كافية بالم.

إب - شارع تعز - جنب مستشفى الشفاء.

عدن - شارع المعلا

المخا - شارع الدائري

الحوبان - الى جانب مصنع البسكويت

ساعات العمل
  • الأحد - الأربعاء :
    08.00 صباحاً - 03.00 مساءً
  • الخميس :
    08.00 صباحاً - 02.00 مساءً
  • الجمعة - السبت :
    اجازة الأسبوع
اشترك معنا لتصلك اخر اخبارنا
تواصل معنا في السوشال ميديا