اجيال بلا قات تصدر دليل اللجان المجتمعية بتمويل من اليونيسف

اجيال بلا قات تصدر دليل اللجان المجتمعية بتمويل من اليونيسف
أصدرت منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية وبتمويل من اليونيسف- منظمة الطفولة، دليل عمل اللجان المجتمعية باللغتين العربية والإنجليزية، والذي يأتي ضمن مشروع توزيع المياه الصالحة للشرب بمدينة تعز.
ويتضمن الدليل أهمية التنمية المحلية، وماهية المشاركة المجتمعية وأساليبها، وكيفية تحقيق أهدافها، مبينًا كيفية تشكيل اللجان المجتمعية والادوار والمهام المناطة بها، والوسائل التي تعمل على حشد أفراد المجتمع في الأحياء السكنية وتنظيمها.
وأشار الدليل الى أهمية دور المرأة في المشاركة في اللجان المجتمعية وما هي الادوار التي يمكن أن تسهم فيها بعملية التنمية عن طريق الإنخراط في اللجان المجتمعية والإسهام في عملية التنمية المحلية.
وقال فواز الخليدي الامين العام لمنظمة أجيال بلاقات بأن الدليل جاء لرفد المنظمات والعاملين في مجال التنمية المجتمعية بأساليب وطرق الوصول الى المجتمع، وتفعيل المشاركة المجتمعية للإسهام في عملية التنمية. مشيرًا إلى أنه سيعمل على ردم فجوة كانت تواجه المنظمات في تنفيذ المشاريع، في كيفية الوصول الى أفراد المجتمع لدفعهم بالمساهمة في عملية التنمية.
من ناحيته قال معد الدليل سامي الحكيمي بأن الدليل يهدف الى توضيح دور المشاركة المجتمعية في تنمية وتطوير المجتمع المحلي، وتزويد القائمين على البرامج المرتبطة بالمجتمع المحلي بمعلومات وأليات حول اللجان المجتمعية، بالإضافة إلى كيفية توجيه الأهالي بأهمية تشكيل هذه اللجان من أجل تنمية و تطويرالمجتمعات المحلية.
وأعتبر الحكيمي أن هذا الدليل من الأدلة التي تدور حول اللجان المجتمعية التي تعتبر إحدى وسائل المشاركة المجتمعية بتنمية وتطوير المجتمع المحلي، وأنه تطرق الى وجهة نظر أفراد المجتمع المحلي وأعضاء لجان أحياء سكنية.
يذكر أن إعداد هذا الدليل تم عبر تصميم استمارة مخصصة للجان المجتمعية حول كيفية تكوينها وألية عملها، والاطلاع على أدلة عربية واجنبية، وعمل استطلاعات ميدانية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالاضافة الى تنفيذ لقاءات مع منظمات محلية ودولية والاطلاع عل ألية عملها مع اللجان المجتمعية وكيفية تكوينها.
هذا وتمول اليونيسف مشاريع توفير المياه في مديرية القاهرة، و يتم توفير 99الف لتر يوميًا، ليستفيد منها 12375 شخص.
كما تقوم منظمة الطفولة بدعم المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بحوافز الموظفين لإعادة تشغيل شبكة المياه، والتي يستفيد منها 220الف شخص، بضخ قرابة 30الف متر مكعب من المياه شهريًا. 
شارك :

اليمن - تعز - شارع جمال امام نقابة المحاميين اليمنيين

فرع صنعاء - حدة - الحي السياسي مقابل بالم كافيه

فرع إب - شارع تعز - بجانب مستشفى دار الشفاء

فرع عدن - شارع المعلا

فرع المخا - شارع الدائري

فرع الحوبان - جوار مصنع البسكويت

ساعات العمل
  • الأحد - الأربعاء :
    08.00 صباحاً - 03.00 مساءً
  • الخميس :
    08.00 صباحاً - 02.00 مساءً
  • الجمعة - السبت :
    اجازة الأسبوع
اشترك معنا لتصلك اخر اخبارنا
اتصل بنا
تـعـز : 253677-04
عدن : 227743-02
إب : 427570-04
تواصل معنا في السوشال ميديا