اجيال بلا قات تنسق لمكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين زيارة لمخيمات النازحين في الساحل الغربي

اجيال بلا قات تنسق لمكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين زيارة لمخيمات النازحين في الساحل الغربي

المخأ:

قام مكتب منظمة اجيال بلا قات للتوعية والتنمية في المخأ، غرب تعز بالساحل الغربي، عبر منسقها الانساني ياسر الشميري، بالتنسيق لكتلة المأوى والمواد الغير غذائية في الجنوب ممثلة بالاخ 

عصام الدعيس، و كتلة إدارة وتنسيق المخيمات في الجنوب ممثلة بالاخ علي باعوين، من مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابع للامم المتحدة (UNHCR)، للقيام بزيارة تفقدية لمخيمات النازحين في الساحل الغربي من حيث موقع الإستضافة وحالة المأوى الخاص بالنازحين.

وهدفت الزيارة، التي استمرت لثلاثة ايام وجرى التنسيق لها من قبل منظمة اجيال بلا قات، الى "التأكد من حقيقة إحتياج مأوى إنتقالي للنازحين الذين يعيشون في مواقع إستضافة النازحين في المخا" و "مناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجههم وكذلك تقديم النصائح والدعم اللازم".

وقال ياسر الشميري، المنسق الانساني لمنظمة اجيال بلا قات في الساحل الغربي، انه خلال الزيارة "تم النظر في بعض الإشكاليات المرفوعة من قبل منظمة أجيال بلا قات؛ مثل التهديد بالطرد لبعض النازحين في المواقع, التهديد من وقوع كوارث من السيول و ضيق مساحة بعض المواقع، والتأكيد للشركاء (المنظمات) بإتباع إجراءات وتعليمات التجنب من فيروس كورونا، اضافة الى التأكيد على أهمية حضور وتلبية دعوى إجتماعات ممثل أوتشا (OCHA) في الساحل الغربي".

ورتب مكتب منظمة اجيال بلا قات في المخا للزوار من مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، زيارة لمخيمات النازحين. وطلب ممثلوا مكتب المفوضية السامية من منظمة اجيال بلا قات التنسيق مع عدد معين من المنظمات للاجتماع.

وعقد اليوم الثلاثاء، اخر ايام الزيارة التي قام بها ممثلو مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابع للامم المتحدة (UNHCR) لمخيمات النازحين في الساحل الغربي، اجتماع في قاعة مكتب منظمة اجيال بلا قات، بحضور العديد من المنظمات الدولية والمحلية وكذلك ممثل مكتب أوتشا في الساحل الغربي.

وخلال الاجتماع، جرى مناقشة أوضاع المخيمات والاحتياجات، وقدم مكتب المفوضية النصائح للشركاء بما فيها "أهمية التنسيق مع منظمة أجيال بلا قات كونهم يقومون بإدارة وتنسيق المخيمات هناك".

ونوه الى "أهمية التواصل المستمر مع الكتلة وتعبئة التقارير الشهرية للكتلة". مشددين في الوقت ذاته على جميع الشركات (المنظمات الغير حكومية) بضرورة "إتباع الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا اثناء النزول الميداني وتنفيذ الأنشطة".

 وفي الختام اوصى مكتب المفوضية " الشركاء بحضور وتلبية دعوى الاجتماعات الشهرية لممثل مكتب اوتشا في الساحل الغربي".



شارك :

اليمن - تعز - شارع جمال امام نقابة المحاميين اليمنيين

فرع صنعاء - حدة - الحي السياسي مقابل بالم كافيه

فرع إب - شارع تعز - بجانب مستشفى دار الشفاء

فرع عدن - شارع المعلا

فرع المخا - شارع الدائري

فرع الحوبان - جوار مصنع البسكويت

ساعات العمل
  • الأحد - الأربعاء :
    08.00 صباحاً - 03.00 مساءً
  • الخميس :
    08.00 صباحاً - 02.00 مساءً
  • الجمعة - السبت :
    اجازة الأسبوع
اشترك معنا لتصلك اخر اخبارنا
اتصل بنا
تـعـز : 253677-04
عدن : 227743-02
إب : 427570-04
تواصل معنا في السوشال ميديا