اختتام دورة تدريب المدربين حول "الحوكمة والمساءلة المجتمعية" لموظفي السلطة المحلية في القاهرة والمظفر بتعز

اختتام دورة تدريب المدربين حول "الحوكمة والمساءلة المجتمعية" لموظفي السلطة المحلية في القاهرة والمظفر بتعز

تعز:

في إطار مشروع "تعزيز المشاركة المجتمعية وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني والمجموعات النسوية والمبادرات الشبابية والنسائية وتفعيل ادوارهم في المجتمع"، الذي تنفذه منظمة #أجيال_بلا_قات_للتوعية_والتنمية في مديريتي القاهرة والمظفر بمحافظة #تعز، في السنة الأولى للمشروع 2021، تواصل منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية دوراتها التدريبية لموظفي السلطة المحلية في مديريتي القاهرة والمظفر بمحافظة تعز حول "الحوكمة الاندماجية والمساءلة المجتمعية".

واختتمت اليوم ،الأربعاء 25 أغسطس 2021 ، في محافظة تعز دورة تدريبية حول "الحوكمة الاندماجية والمساءلة المجتمعية، حيث استهدفت مجموعة من موظفي السلطة المحلية في مديريتي القاهرة والمظفر بتعز، وذلك في إطار التطبيق الميداني للمشاركين في دورة تدريب المدربين  حول الحوكمة والمساءلة المجتمعية التي نفذتها منظمة أجيال بلا قات خلال الفترة الماضية . .

وخلال الجلسات التدريبية، التي استمرت لمدة ثلاثة إيام، قدمت  المدرب راني محمد عبدالمجيد ، عرض موجز عن الحكم المحلي في اليمن ومفهوم الحوكمة وخصائصها، بالإضافة الى مفهوم الحكم الرشيد وخصائصه.

واستعرضت المبادئ الأساسية للحوكمة الشمولية والتحديات التي تواجه الحوكمة وتطرقت الى المركزية وانواعها ومفهوم المشاركة المجتمعية واهمية وتحديات المشاركة.

كما جرى تشكيل مجاميع عمل وانشطة أخرى ساهمت في زيادة الوعي بمفهوم الحوكمة واهميتها وإمكانية ممارستها في اطار إدارات الدوائر الحكومية .

شارك :
التعليقات
التعليقات
  • لا يتوفر اي تعليق
اترك تعليقك
إرسال التعليق

اليمن – تعز (الفرع الرئيسي) – شارع جمال أمام نقابة المحاميين اليمنيين.

صنعاء- شارع حدة – مقابل كافية بالم.

إب - شارع تعز - جنب مستشفى الشفاء.

عدن - شارع المعلا

المخا - شارع الدائري

الحوبان - الى جانب مصنع البسكويت

ساعات العمل
  • الأحد - الأربعاء :
    08.00 صباحاً - 03.00 مساءً
  • الخميس :
    08.00 صباحاً - 02.00 مساءً
  • الجمعة - السبت :
    اجازة الأسبوع
اشترك معنا لتصلك اخر اخبارنا
تواصل معنا في السوشال ميديا